27 أكتوبر

لوحتي الأولى لرجل السينما الأول

لوحتي الأولى لرجل السينما الأول

إنها أول لوحة لي ، في خضم خوضي لتجارب عدة في الحياة وتطلعي دائما لتعلم مهارات جديدة ولو بدافع التجربة والتسلية فذلك يعزز من ثقافتي وإمكانياتي في كل الأحوال ، وكان يجب على لوحتي الأولى أن تتميز بشخصية فذة لها صيتها العالمي ، رجل السينما الأول آل باتشينو الأسطورة الحية الذي أبهر العالم بدوره في بداياته “مايكل كورليوني” من فلم العراب ” The Godfather ” ، آل باتشينو في واقعه أو في الفلم كمايكل كوريلوني على حد سواء يمتلك تلك النظرة المهيبة التي يبدو عليها الحدة في التركيز وعدم الانشغال بالأمور الجانبية كما تعكس هيبة ووقار الشخصية اللامتناهية والاستبصار على المدى البعيد بتأن وحكمة.
استخدمت في اللوحة الأبيض والأسود فقط لفرض تأثير الظلال على اللوحة ولبيان مدى عمق الشخصية في الظلام وانعكاس الظلام على الشخصية ذاتها بالإضافة إلى الغموض أحد العوامل الأساسية في الصورة ، كما تبين تبلد الأحساس والمشاعر أو بما يسمى بالبرود العاطفي أحد ميزات الشخصية الأساسية بعد سلسلة من الأحداث أدت إلى تغيير جذري للشخصية ذاتها التي لم تكن يوما لتقترب من الظلال حتى تنغمس في الظلام .
لم يرغب أحد بأن يمثل آل باتشينو دور مايكل كورليوني في العراب ، وكان يتلقى دعما من المؤلف لإدراكه التام بشخصية آل حيث أنه يحتاج وقتا للتأقلم مع الدور الذي يمثله ، لم يرغب به أحد ، اعتراض من هنا وتذمر من هناك، ضغط بين الحين والآخر ، نظرات حقد وكره من بعض الحمقى الذين لايرغبون بالمواهب الشابة وتنميتها كما هو حالنا هذه الأيام ، ولكن في الأخير ، لقد فعلها ، وصرح بعض مما كانوا يقفون ضده أنهم كانوا على وشك أن يفقدوا أحد أعظم النجوم السينمائيين على مر التاريخ .
مايكل كورليوني كذلك تعرض إلى أعداء كثر ، فلم يرغبوا بنجاح السيد الشاب ،حتى عندما بلغت أعماله الخيرة أقصاها تكاثر أعدائه ، فإذا أردت أن تكتسب بعض الأعداء من هنا وهناك ماعليك إلا أن تنجح فحسب ، وسترى الأعداء من كل واد يهبون إليك ويهيمون ، لا عليك فقط امض إلى الأمام ولاتعرهم اهتماما وكن حذرا فحسب .

    Comments

اترك رد